Lala Moulati
السلام عليكم يا فتى و يا فتية
أو إذا كنت رجلاً عجوزاً أو صبية
على أيةِ حال فهذا ليس ذو أهمية , لأنك الآن في منتدانا الغالي المليء بالحيوية
منتدى الثقافات و الحوارات و الإبداعات القوية , المنتدى الذي لا يعترف بسنٍ أو جنسية
.....سجل نفسك فلن تندم

Lala Moulati

₪₪₪₪₪₪لا تنسى أن تشارك قي هدا المنتدا الرائع₪₪₪₪₪₪
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
۩۞۩الاع ۩۞۩
تابعونا عبر يوتيوب كل ما يهمك سيدتي
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
صابونة تبيض تزيل اثر الشمس*
حلويات مغربية بسيطة وسهلة
وصفة لتبييض الوجه
لا للمجفف الشعر بعد اليوم
نكت مغربية جميلة
بغيتي الطجين اجيك بنين?هاهو السر
ازالة رائحة الفم نهائياً
...:::صور نقوش حناء للعروس:::...
قسم العصائر
حلوى الجلبانة

شاطر | 
 

 خبر عاجل............. مقتل الزعيم المخلوع معمرالقذافي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة الزهراء

avatar

عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: خبر عاجل............. مقتل الزعيم المخلوع معمرالقذافي    الخميس أكتوبر 20, 2011 9:40 am

أكد عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقتل الزعيم المخلوع معمر القذافي وقال إن الحكومة المؤقتة ستعلن عن تحرير ليبيا خلال ساعات وربما أقل.

وذكرت قنوات تلفزيونية عربية أن جثة معمر القذافي وصلت إلى مصراتة قبل غروب يوم الخميس ووضعت في أحد مساجد المدينة.

وكان مسؤولون في المجلس الوطني الإنتقالي أكدوا من قبل مقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي من طرف الثوار في مدينة سرت التي ظلت محاصرة لأسابيع.

ومن جهته أكد محمود شمام وزير الإعلام الليبي لوكالة رويترز أن الزعيم المخلوع معمر القذافي قتل خلال هجوم لقوات المجلس الوطني الانتقالي. وأشار إلى أنه قتل خلال هجوم لمقاتلي المجلس وأن هناك دليلا مصورا على ذلك.

وفي وقت سابق، صرح عبد الحكيم بلحاج، رئيس المجلس العسكري في طرابلس لقناة الجزيرة أن القذافي "قتل على أيدي الثوار الليبيين بعد إلقاء القبض عليه" مشددا على أن "عهد القذافي قد أصبح من الماضي".

وفيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعتقلت المعتصم ابن معمر القذافي، إلا أن الأنباء ظلت متضاربة حول مصيره.

على صعيد آخر، أعلنت مصادر ليبية مطلعة أيضا أن وزير الدفاع في نظام العقيد معمر القذافي أبو بكر يونس لقي مصرعه في سرت. وقالت مصادر متطابقة لوكالة يونايتد برس انترناشيونال إن أبو بكر يونس لقي مصرعه خلال المواجهات بين الثوار وكتائب القذافي المندحرة في مدينة سرت التي أعلن الثوار السيطرة عليها بالكامل اليوم. وفي وقت لاحق، بثت قناة الجزيرة صورا لجثته في مستشفى بمدينة سرت.

تحرير مدينة سرت

وفي سرت، رفع مقاتلو الحكومة الليبية المؤقتة العلم الوطني الجديد فوق وسط المدينة يوم الخميس 20 أكتوبر 2011 بعد أن أتموا سيطرتهم على مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي. وقال شاهد من رويترز ان قوات المجلس الوطني الانتقالي أطلقت قذائف المدافع ابتهاجا أثناء رفع العلم على مبنى ضخم بالمدينة التي ظلت تحت حصار قوات المجلس الانتقالي لما يقرب من شهرين.

وكانت القوات أعلنت في وقت سابق من يوم الخميس سيطرتها على مسقط رأس الزعيم المخلوع. وقال العقيد يونس العبدلي قائد العمليات في الشطر الشرقي من المدينة "تم تحرير سرت". وتعني السيطرة على سرت أن المجلس الوطني الانتقالي يمكن ان يبدأ الان في مهمة ارساء نظام ديمقراطي جديد قال انه سيشرع فيه بعد السيطرة على المدينة.

وقال مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي ان مجموعة من نحو 40 سيارة تحمل قوات موالية للقذافي فرت من المدينة وتوجهت غربا. وقال عبد السلام محمد وهو أحد مقاتلي الحكومة "لقد فر أنصار القذافي غربا.. لكن الثوار يطوقونهم ويتعاملون معهم".

ورأى مراسلون من رويترز سيارات تابعة للمجلس الوطني الانتقالي وهي تدخل الحي الثاني وهو اخر جزء من سرت كانت تسيطر عليه القوات الموالية للقذافي وكذلك سيارات اخرى تتجه غربا. واقتيد اثنان من المقاتلين الموالين للقذافي اللذان بدا عليهما الوجوم في حراسة مقاتلين من المجلس الوطني الانتقالي. وترددت أصداء الطلقات النارية من غرب المدينة.

ويطوق المئات من مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي البلدة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط منذ أسابيع في معركة اتسمت بالفوضى أسفرت عن مقتل واصابة العشرات من القوات المحاصرة للمدينة وعدد غير معروف من المدافعين عنها. وقال مقاتلو المجلس الوطني الإنتقالي ان هناك أعدادا كبيرة من الجثث داخل آخر معاقل قوات القذافي لكن لم يتسن على الفور التحقق من هذا الزعم.

وفر آلاف المدنيين من سرت التي كان يبلغ عدد سكانها قبل الحرب 75 ألف نسمة وتحولت الان إلى أطلال تقريبا نتيجة القصف الذي استمر أسابيع بالصواريخ والمدفعية والدبابات.

swissinfo.ch مع الوكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lamial71@yahoo.fr
فاطمة الزهراء

avatar

عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل............. مقتل الزعيم المخلوع معمرالقذافي    الخميس أكتوبر 20, 2011 9:41 am

Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lamial71@yahoo.fr
 
خبر عاجل............. مقتل الزعيم المخلوع معمرالقذافي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lala Moulati :: الفئة الأولى :: نقاش مفتوح-
انتقل الى: